صمت وأنين
لم أفهمك صمتي الغريب !
تجرأت على التعذيب
تقاسمت معك أحزاني
وثقت فيك وقمت بالتقيد
سجنتني جعلتني وحيدا
تركتني دون هوية شريدا
لست طبيبا ولا حبيبا
بل تعذيب في تعذيب
بل أنت ضياع ، بكاء ، نحيب
أدخلتني في الهم و الغم
أحاربك وحيدا
هل من منقذ ؟
صرخت ياربيَّ الحبيب
أنقذني من هذا التأنيب
أيها الصمت اللعين
إليك عني .
أما تخجل من فعلك اللئيم
إرحم قلبا ملَّ الأنين
طرق أبواب السعادة،
توسل دون هوادة،
تسرب اليأس الى الأعماق
وصار الهم لا يطاق
أنقذني يا مغيث
لا تجعل الألم في صدري عميقا
ها أنا معزول في وحدتي
أصارع أنينا بعد أنين
وأستعيد الذكريات
طوقتني ياألم
بحبال اليأس أرهقتني
تشمئز منك الجوارح
أيها المحتال الرجيم
لعين أنت دخلت العمق
أبكيت العين
دفين كجن عاشق
سكنت واستوطنت
لم تخجل ولا تمل
مارست أنواع التعذيب
جربت أسوء التأنيب
مع أني بريء مظلوم
مقيد مهموم والحزن نصيب.
خائن أنت بداخلي
لا ثقة فيك أيها المخيف
أنين الصمت يُضنيني
والخوف والهلع يسبيني
والدمع والتفكير قريني.
مشاعر حبيسة تهز صدري
عالم الصمت مزعج
شؤم ، خيبة ، سجن مظلم.
قهر وضيقة ، سُهاد ، أرق ،
إشتياق وحنين
توسل وتخيل وصبر مضن.
ايها الصمت اللعين
لا تطفئ بهجة ضحكتي
لا تشردني في متاهات الحياة.
أرشديني أيتها الارواح النقية
الى بر أمان يبعدني .
يرِيح قلبي يفرحني
يعيد البهجة الى حياتي ثانية.
أيها الصمت
لا تجعلنا نقع في الهاوية
إلى حبل المشنقة سويا
أدخلتني في عقدة نفسية
أترك لي الحرية
تافه أنت بائس
من مشى على خطاك
وجد نفسه ردية
أتعبتني ومزقتني
وجعلتني ميتا حيا.
بقلم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق